القائمة الرئيسية

الصفحات

اساسيات بدء تحسين محرّكات البحث SEO - ماذا تفعل Google؟

كيف تعمل Google؟ ماذا تفعل Google بالفعل؟ بالنسبة للعديد منكم ، ستكون هذه أخبار قديمة إلى حد ما. ولكن بالنسبة لجميع مبتدئي تحسين محرّكات البحث SEO : دعوني أشرح (في سهولة فهم النثر) ما تفعله Google بالفعل. يمكن أن يساعدك فهم Google حقًا في إنشاء استراتيجية تحسين محرّكات البحث SEO التي تعمل!
اساسيات بدء تحسين محرّكات البحث SEO - ماذا تفعل Google؟

1- كيف تعمل Google؟

محركات البحث مثل جوجل تتبع الروابط. يتبعون روابط من صفحة ويب إلى أخرى. يتكون Google من زاحف وفهرس وخوارزمية. يتبع زاحف Google الروابط على الويب. ينتقل عبر الإنترنت ونشر موقعك 24/7 ويحفظ HTML

- نسخة من جميع الصفحات في قاعدة بيانات ضخمة تسمى الفهرس. يتم تحديث هذا الفهرس إذا كان زاحف Google يأتي من موقعك على الويب مرة أخرى ويجد صفحات ويب جديدة أو منقحة. تم حفظ النسخة الجديدة من هذه الصفحة. اعتمادًا على حركة المرور على موقعك وعدد التغييرات التي تجريها على موقع الويب الخاص بك ، تأتي برامج زحف Google بشكل متكرر.

2- كيف يعرف Google بوجود موقعك ؟

لكي يعرف Google بوجود موقعك ، يجب أن يكون هناك أولاً رابط من موقع آخر - واحد موجود بالفعل في الفهرس - إلى موقعك. إذا اتبعت برامج الزحف هذا الرابط ، فسيؤدي ذلك إلى أول جلسة زاحف وفي المرة الأولى التي يتم فيها حفظ موقعك في الفهرس. من ذلك الحين فصاعدًا ، قد يظهر موقعك الإلكتروني في نتائج بحث Google. خوارزمية Google السرية

بعد فهرسة موقع الويب الخاص بك ، يمكن لـ Google إظهاره في نتائج البحث. يحاول Google مطابقة استعلام بحث معين مع صفحات الويب التي قام بفهرستها. للقيام بذلك ، لدى Google خوارزمية محددة تحدد الصفحات التي يتم عرضها بأي ترتيب. كيف تعمل هذه الخوارزمية سرا. لا أحد يعرف بالضبط العوامل التي تحدد ترتيب نتائج البحث.

3- ماهي خوارزمية Google؟

خوارزمية Google ليست ثابتة. يتغير بانتظام. تتغير العوامل التي تحدد ترتيب وأهمية العوامل المختلفة في كثير من الأحيان. على الرغم من أن الخوارزمية سرية ، إلا أن Google تخبرنا بالأشياء المهمة.


لا نعرف مدى أهمية ذلك ، ولا نعرف ما إذا كانت Google تتواصل بشأن جميع العوامل. يمنحنا الاختبار والتجربة شعورًا جيدًا نسبيًا بالعوامل والتغيرات المهمة في هذه العوامل. نحن ندمج هذه العوامل في مكون SEO الإضافي ونخبرك عنها في العديد من مشاركات المدونة.

4- صفحة نتائج Google

تعرض صفحة نتائج Google - المعروفة أيضًا باسم SERP - حوالي 7 أو 10 روابط لمواقع تناسب بحثك بشكل أفضل (وفقًا لـ Google). نشير إلى هذه النتائج باسم نتائج البحث المجانية. إذا قمت بالنقر فوق الصفحة الثانية من صفحة النتائج ، يتم عرض المزيد من النتائج. كلما قلت النتائج ، قل احتمال عثور شخص ما على موقعك.


فوق الروابط العشرة في الصفحة الأولى توجد روابط مدفوعة ، في معظم الأحيان. هذه الروابط هي إعلانات. دفع الأشخاص Google لدفع هذه الروابط في الجزء العلوي من الموقع عندما يبحث الأشخاص عن مصطلح محدد. تختلف أسعار هذه الإعلانات بشكل كبير ، اعتمادًا على القدرة التنافسية لمصطلح البحث.

5- قيمة الروابط لمحركات البحث

من المهم جدًا أن يكون لديك فهم أساسي لكيفية استخدام Google ومعظم محركات البحث الأخرى للروابط. يتم استخدام عدد الارتباطات التي تشير إلى صفحة لتحديد مدى أهمية هذه الصفحة. لذلك ، كلما زاد عدد الروابط الموجودة في موقع معين ، كلما اعتقدت محركات البحث الأكثر أهمية. كلا الروابط الداخلية (القادمة من نفس الموقع) ،


بالإضافة إلى الروابط الخارجية (من مواقع الويب الأخرى) ، يمكن أن تساعد في ترتيب صفحة الويب في Google. بعض الروابط أكثر أهمية من غيرها ، على الرغم من ذلك. تعتبر الروابط من مواقع الويب التي تحتوي على الكثير من الروابط الواردة نفسها بشكل عام أكثر أهمية من الروابط من مواقع الويب الصغيرة التي تحتوي على عدد قليل من الروابط الواردة فقط.


كانت أهمية الروابط في الواقع شيئًا أدى إلى بناء رابط نشط. طالما أنك تجمع روابط مفيدة ومنطقية ، يمكن أن يكون بناء الروابط استراتيجية جيدة لتحسين محركات البحث. ولكن إذا كنت تجمع روابط مشبوهة (أو أسوأ من ذلك) ، فقد تعاقبك Google على ذلك. اقرأ المزيد عن مخاطر بناء الروابط في هذه المقالة.

6- سيو وجوجل

محرك البحث الأمثل (SEO) هو ممارسة تحسين المواقع (محاولة) لجعلها تظهر في موضع عالٍ في نتائج البحث المجانية. للقيام بذلك ، يحاول SEO تشكيل موقع ويب وفقًا لخوارزمية Google. على الرغم من أن خوارزمية Google لا تزال سرية ، إلا أن أكثر من عقد من الخبرة في تحسين محركات البحث أدى إلى فكرة جيدة جدًا حول العوامل المهمة.
أنت الان في اول موضوع

تعليقات