القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعل مدونتك المصدر الرئيسي للدخل ؟ أفضل الطرق لكسب المال من التدوين

مع استمرار عصر التكنولوجيا في التأثير على الطريقة التي يعيش بها الأشخاص والتواصل وحتى إدارة أعمالهم ، فإنك توافق على أن الإنترنت ربما يكون أفضل شيء حدث على الإطلاق لرجال الأعمال حول العالم. من التواصل السريع مع العملاء ، والرسائل الفورية عبر البريد الإلكتروني إلى تسويق المنتجات / الخدمات عبر مقاطع الفيديو الحية والواقع المعزز (AR) ، يمكن لأي شخص كسب لقمة العيش على الإنترنت. الشيء الأكثر أهمية هو العثور على مجال التخصص الذي من شأنه أن يولد دخل متواضع كل يوم أو أسبوع أو شهر أو سنة.

يؤكد هذا المنشور على كيفية إنجاح المدونة ، وتحولها هنا إلى مصدر دخلك الرئيسي. بالنسبة للمبتدئين في التدوين ، قد يبدو الأمر كأنه مقطع من مشهد سينمائي. ولكن الحقيقة هي أن الكتابة من أجل لقمة العيش هي واحدة من أكثر المشاريع المربحة في هذا القرن. لم يعد الإنترنت مساحة للحصول على دخل جزئي عن طريق القيام بمهام مثل الاستطلاعات عبر الإنترنت. أيضا ، ننسى تقديم خدمات الكتابة الحرة التي قد تحرضك ضد الكتاب الذين يستقرون بأسعار رخيصة وبالتالي يجعل من الصعب العثور على عملاء ذوي رواتب جيدة.
في التدوين ، تضع أهدافك الخاصة فيما يتعلق بالدخل الشهري وتقرر من تريد قراءة مشاركاتك. من الجدير بالذكر أنه على الرغم من أنه ليس برنامجًا سريعًا للثراء ، فقد حقق الصبر مكاسب كبيرة من المدونين في العالم يكسبون ما يصل إلى مليون دولار سنويًا. وهذا يعني ، من خلال التركيز والعزم والعمل الجاد ، الحصول على 25 ألف دولار شهريًا من مدونتك.
هل أنت مستعد للبدء؟ حسنًا ، إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال ، فمن المستحسن الاطلاع على بعض مراجعات PapersOwl للتعرف على طرق أكثر شرعية وآمنة لكسب الدخل من الكتابة عبر الإنترنت. قد يكون ذلك مساعدة الطالب في أداء المهام أو تعليم الآخرين أو بيع البضائع الرقمية. الخيارات لك!

كيفية انشاء مدونة والربح منها ؟

أولاً ، إن إنشاء مدونة ناجحة ليس بالأمر الفذ. عليك أن تكدح و تعرق. الجزء الأصعب هو جذب انتباه القراء المحتملين. يجب أن تعلم بالفعل أن هذا هو ملايين المواقع التي يتوق مالكوها للقراء ، وبالتالي ، فإن البقاء في مقدمة الحزمة يعني أنه يجب على الشخص سحب بطاقة عشوائية تفوق على المنافسة. أيضا ، يجب أن تكون قراءة جيدة للبدء بالطريقة الصحيحة. على سبيل المثال ، يجب أن تساعدك الأسئلة مثل ما هي الضروريات الأساسية لبدء وانشاء مدونة علي WordPress.
لذلك ، ينبغي أن تساعدك الأقسام والفقرات التالية على الشروع في رحلة لكسب دخل حقيقي من مدونتك. استمر في القراءه لتتعلم المزيد.

اختيار فكرة محتوي:

من المفترض ، لديك بالفعل فكرة واحدة – نوع الموضوعات التي ترغب في نشرها. إذا اخترت التركيز على مسائل التعليم ، فما هي بعض المجالات التي ترغب في تدوينها؟ هل أنت مهتم بتقديم النصائح التعليمية عبر الإنترنت ، والحياة الجامعية ، وكيفية البحث عن مواضيع لأوراق مختلفة (على سبيل المثال ، “كيفية صياغة مقالات عالية الجودة؟”) من سيكون قراءك وكيف ستخلق الوعي بشأن وظيفة التدوين الخاصة بك ؟ هذه أسئلة مهمة ، لذلك من الضروري البحث عن إجابات موثوقة قبل الانتقال إلى القسم التالي الذي ينشئ مدونة.

العثور على مجال جيد وخدمة استضافة موثوقة:

مثل كل الأعمال الأخرى ، تحتاج إلى اسم. لذا ، أنت تسأل ، ماذا ستعمل لموقع الويب الخاص بي. لا ينبغي أن تكون الهوية الجيدة لشركتك على الإنترنت (مدونة) جذابة وسهلة التذكر فحسب ، بل يمكن البحث عنها أيضًا. لا تحب Google أسماء النطاقات الطويلة جدًا وفقًا لإرشاداتها ، لذلك يُنصح بتقليل اسم مدونتك إلى ثلاث كلمات (سيكون كلمتان أفضل). إذا كنت تستطيع أن تأتي مع اسم كلمة واحدة ، لا صفقة كبيرة!
المرحلة التالية هي اختيار امتداد المجال. في هذا الصدد ، يتعين عليك التوفيق بين الخيارات المتنافسة. هل تقبل شبكة دوت (.) كوم أم دوت دوت (.)؟ ماذا عن الآخرين مثل dot (.) info و dot (.) org و dot (.) cc؟ حسنًا ، استنادًا إلى الخدمات التي تشمل امتداد النطاق مثل شروط الدفع ، وأدوات أمان طبقة المقابس الآمنة على الإنترنت ، والتحليلات ، والمكونات الإضافية ، ابدأ دائمًا بـ “مستحسن” ثم بمرور الوقت ، يمكنك الترقية إلى باقة نطاق متميزة.
إذا كنت ترغب في إعطاء مدونتك نداءً عالميًا ، فستفعل أي مما سبق. تجنب ترجمة امتدادات النطاق لأن ذلك قد يحد من نطاق البحث للأشخاص المقيمين في بلدان خارج نطاقك. في هذه الحالة ، انتقل إلى dot (.) com / dot (.) org / dot (.) net … وليس ملحقًا محليًا مثل dot (.) co.ke لعمليات بحث الأعمال المحلية الكينية ، dot (.) ca للكندية ، و dot (.) za لدول جنوب إفريقيا أو dot.uk.
عندما يتعلق الأمر بالاختيار من بين أفضل خدمات الاستضافة ، يمكنك دائمًا الانتقال إلى الاستضافة الذاتية لـ WordPress أو أي خدمة أخرى مثل Bluehost. تتمثل بعض أهم الاعتبارات الواجب مراعاتها عند اختيار شركة استضافة في توفر دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وشروط الدفع والمكونات الإضافية وخدمات أمان موقع الويب الموثوق بها وشروط الدفع / الاشتراك. مع كل ما تم الاهتمام به أعلاه ، يمكنك الآن الانتقال إلى المرحلة التالية بعد أن حصلت على موقع إلكتروني كامل الوظائف ومدفوع الثمن.

الحديث في انشاء المحتوي:

جودة المحتوى ليست ملك الإنترنت فحسب ، بل هي أيضًا لا تقدر بثمن للقراء. إذا لم تتمكن من تزويد جمهورك بما يحتاجون إليه ، فكن على يقين من زوار مواقع الويب لمرة واحدة. عاجلاً أم آجلاً ، يعني عدم وجود القراء أن عليك إغلاق العمل. لا تريد أن تسير على هذا المسار ، أليس كذلك؟ لا أحد يرغب في بدء مدونة تفشل بعد ذلك بوقت قصير.
ومع ذلك ، مع وجود محتوى عالي الجودة للقراء ، لن يمر وقت طويل قبل أن يحصل موقعك على الزخم ويبدأ التدفق في التدفق. ابدأ بإجراء بحث على الويب للتعرف على اتجاهات القراءة السائدة ، على الأرجح بعد اتخاذ قرار بشأن مكان مربح. أيضًا ، من خلال مواكبة الأخبار العاجلة ، خاصة تلك التي تتناول موضوع التدوين الخاص بك ، ستصبح أول شخص يطالع القراء للحصول على لمحة عن أحدث اتجاهات الموضة أو أخبار المشاهير أو تعليقات أدوات EdTech أو معلومات المنتج تصبح أكثر من مجرد تفكير بالتمني. إنها حقيقة واقعة.
عندما يتعلق الأمر بالكتابة ونشر المدونات ، فاستقر على تكرار القيام بذلك ، أسبوعيًا أو يوميًا. وبهذه الطريقة ، تبقي قراءك مشغولين وتعود دائمًا إلى موقع الويب الخاص بك لمزيد من المعلومات. علاوة على ذلك ، فإن منشورات المدونات عالية الجودة التي تحول المشروع إلى مصدر دخل متفرغ يجب أن تفوح في محتواها جيد البحث. يتفاعل القراء أكثر مع المدونات التي تحتوي على الرسوم البيانية ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والمخططات والصور. لا تريد أن تحمّل القراء بقوالب نصية ضخمة ولا تزال تتوقع أن تجني منها.

اختر أداة تسويق قوية وأداة تحليلات:

قبل أن تتمكن من البدء في تسييل مدونتك ، من المهم إعداد مسار تسويق / مبيعات. كيف سوف تكافئ القراء؟ كيف تريدهم أن يصلوا إلى موقع الويب الخاص بك؟ هنا ، يمكنك التأكيد على العملاء المتوقعين في مجال التسويق / المبيعات عبر البريد الإلكتروني ، وهي الطريقة الأقوى لإنشاء قائمة بريد إلكتروني للقراء الأوفياء (العملاء).
بدلاً من ذلك ، يمكن أن تشكل الكلمات الرئيسية نقطة بداية جيدة إذا كنت تريد إنشاء عملاء متوقعين من خلال حركة المرور العضوية وبناء الروابط. والآن مع كون وسائل التواصل الاجتماعي منصة قوية يستطيع المدونون من خلالها التواصل مع مجتمع من القراء يصبحون مشتركين ، فإن مشاركة المحتوى على Facebook أو Twitter أو Instagram ستساعدك في بناء مسار مبيعات قيم.
مع أخذ ما سبق بعين الاعتبار ، فإن الخطوة التالية هي إبقاء الزوار على موقع الويب الخاص بك. وهكذا ، قد تريد أن تسأل ، كيف؟ حسنًا ، يُولِّد مسار المبيعات بشكل أساسي العملاء المتوقعين ، ولكن اللعبة النهائية تتأكد من أنه ما عدا الأشخاص الذين يقرؤون مدوناتك ، ما الذي يكتسبونه في نهاية الأمر؟ هل تقدمون لهم دورة مصغرة مجانية حول كيفية كتابة مقالات مثل المحترفين (في حال كانوا طلابًا) أو هل تقدمون قمصانًا مطبوعة إلى عتباتهم؟
علاوة على ذلك ، يعد تتبع كيفية تفاعل القراء مع منشور المدونة خطوة حيوية للمضي قدمًا. لهذا السبب ، تحتاج إلى استخدام أداة تحليل جيدة. قد يكون SEMRush أو Google Tag Manager أو Google Webmaster. من المهم إجراء مقارنة قبل اتخاذ قرار بشأن الأفضل. لاحظ أيضًا أنه مع وجود أي من المكونات الإضافية المذكورة أعلاه على مدونتك ، أصبح من السهل تتبع الدخل اليومي أو الأسبوعي أو الشهري أو السنوي من مدونتك. يمكنك أيضًا تتبع صفحات الويب التي تحقق أداءً أفضل ، وتحسين جودة الروابط الصادرة ولعبة SEO الخاصة بك بمساعدة أداة تحليل موثوقة.

البدء في كسب المال : طرق عملية لكسب المال من التدوين:

الآن ، لقد حان الوقت كل التفاصيل والجهد القليل يذهب إلى السلك. في هذه المرحلة ، لذلك ، تعلم كيفية الانتهاء من إعداد مدونتك عن طريق تنفيذ أنشطة كسب المال. لن تسأل بعد الآن عن مقدار ما تحققه المدونة ، بل الابتسام طوال الطريق إلى البنك.

الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت

الإعلانات المدفوعة تكسب المال من خلال النقرات وحركة المرور على شبكة الإنترنت. لذلك ، في ذلك الوقت ، تحصل على قراءة للقراء إلى موقع الويب الخاص بك عبر قنوات التسويق المختلفة. إذا كان Facebook ، شارك المحتوى بعيدًا وعريضًا. إذا كنت تبحث عن عائد جيد للاستثمار (ROI) ، فإن الإعلانات المدفوعة هي الخيار الأفضل. تدفع الشركة لاستضافة إعلاناتها على مدونتك ، ويعتمد الدخل على عدد مرات المشاهدة.

التسويق | Affiliate Marketing

هناك لاعبون أساسيون يحددون مقدار الأموال التي تجنيها على مدونتك وهي العميل والناشر والتاجر والشبكة. من خلال الرابط التابع ، يمكنك الاضطلاع بأنشطة تسييل الأموال مثل الدفع لكل نقرة (PPC) للإعلانات الصورية وتسويق البريد الإلكتروني وكبار المسئولين الاقتصاديين وتسويق المحركات المدفوعة وتسويق المحتوى. من الناحية الفنية ، فإن كونك شركة تابعة يعني أنك تكسب عن طريق الإحالات.

Google AdSense والشبكات الأخرى

إعلانات Google تكسبك أموالًا على أساس التكلفة لكل نقرة. في كل مرة ينقر فيها الزائر على الإعلانات ، فإنك تجني إيرادات. وبالتالي ، لا بد من وجود وسيلة للحفاظ على القراء في مدونتك ، خاصة على الصفحات التي يعرض فيها AdSense محتواه.
نحن نوصي بشدة Ezoic او Media.net افضل بدائل جوجل Adsense لان الموافقة من الصعب الحصول عليها من Adsense.

بيع المنتجات الرقمية على مدونتك:

هناك العديد من الطرق للقيام ببيع السلع الرقمية. يمكنك ، على سبيل المثال ، كتابة ونشر كتاب إلكتروني حول أي موضوع (شريطة أن يكون مفيدًا للقراء ، مثل دورة تدريبية مصغرة للياقة البدنية) ثم بيعه لأولئك الذين يزورون مدونتك. هناك طريقة أخرى تتمثل في بيع المجالات ، وعروض التذاكر للأحداث ، وكوبونات السفر ، وهي ممارسة قديمة لكسب المال من خلال المدونات.

بيع الخدمات والمنتجات المادية:

الخدمات التي يمكنك تقديمها عبر موقع الويب الخاص بك للدفع كثيرة. من تصميم الويب ، والدروس الخصوصية ، والكتابة إلى الاستشارات ، لا يوجد حد لمقدار ما يمكنك كسب دخل لائق من فعل ما تحب أكثر من الكتابة ومشاركة المحتوى الخاص بك في جميع أنحاء الويب. يمكنك أيضًا اختيار بيع المنتجات المادية ، ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت للدخول في شراكة مع متجر والامتثال لقوانين الضرائب قبل أن تحصل على إذن صريح بالقيام بأنشطة مثل انخفاض الشحن.

تعليقات