القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على ما هو Google Search Console أو مشرفي المواقع جوجل

يتيح Google Search Console (أو "GSC" باختصار) لمشرفي المواقع مراقبة مواقعهم وإدارتها من خلال بوابة رسمية ، المليئة بالإحصاءات المفيدة. الوصول إلى الأدوات والبيانات المقدمة مباشرة من محركات البحث يمكن أن يجعل تحسين SEO محرك البحث الخاص بك أسهل بكثير! ولكن ما هو بالضبط؟

واحدة من أهم أدوات تحسين محركات البحث هي Google Search Console. يمكنك استخدام أدوات وتقارير Search Console لتحسين أداء موقعك الإلكتروني على بحث Google. توفر محركات البحث مثل Google و Bing و Baidu و Yandex مجموعة من الأدوات الخاصة بها لتحسين مواقع الويب. جوجل مثلا وبحث عن موقع آخر يكون سريع الفتح،وهذا مانسعى الية اليوم لتسريع مدونة بلوجر لأقصى حد.

1) ما هو Google Search Console؟

وحدة تحكم بحث Google هي خدمة مجانية تقدمها Google والتي تتيح لمشرفي المواقع الوصول إلى عدد من الأدوات والتقارير لتحسين مواقعهم على بحث Google. إنها نسخة محدثة مما كان يُعرف سابقًا بأدوات مشرفي المواقع من Google.

2) ماذا يمكنك أن تفعل مع Google Search Console؟

يمكنك استخدام Google Search Console لتحسين موقعك على الويب من أجل تحسين محركات البحث الفني ، وفهم ما يعرفه Google عن موقعك على الويب وعرض البيانات التاريخية حول أداء موقعك على Google.
يمكنك العثور أدناه على تصنيف لجميع وظائف وحدة تحكم بحث Google حسب المنطقة.

3) استخدم Search Analytics لتحسين المحتوى الخاص بك

تحتوي وحدة تحكم بحث Google على عدد من التقارير لتحليل أداء موقعك على الويب في بحث Google.يمكنك عرض الكلمات الرئيسية الفعلية التي تدفع حركة المرور المجانية من Google إلى موقعك وتصنيفاتك في بحث Google.

تحتوي التقارير على 16 شهرًا من البيانات السابقة وعددًا من الفلاتر التي تسمح لك بمقارنة أدائك بين الفترات المختلفة ، وعرض البيانات حسب البلد أو الجهاز أو حتى نوع نتائج البحث (المقتطفات المنسقة ، ونتائج amp ، وما إلى ذلك).
  • - عرض مصطلحات البحث التي أدت إلى ظهور صفحاتك في نتائج بحث Google (SERPS)
  • - عرض الكلمات الرئيسية التي تلقيت حركة المرور من Google
  • - تحليل موضع الترتيب الذي ظهرت فيه صفحاتك على Google لاستعلامات معينة
  • - قارن أداء موقعك على Google بين الفترات المختلفة
  • - عرض عدد مرات الظهور التي تلقتها صفحاتك وعدد النقرات من Google
  • - تحليل النتائج حسب البلد أو الجهاز
  • - تحليل النتائج حسب النوع

4) إرسال المحتوى الخاص بك إلى Google واستكشاف أخطاء الفهرسة وإصلاحها

ميزة أخرى مهمة في Search Console هي تقرير تغطية الفهرس. من خلال هذا التقرير ، يمكنك العثور على أي أخطاء تتعلق بالزحف والفهرسة وإصلاحها.
يمكنك أن ترى بالضبط عدد الصفحات الموجودة في فهرس Google وأسباب استبعاد بعض الصفحات.

في حالة حدوث أخطاء ، يمكنك استخدام أداة فحص عنوان URL لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها والعثور على الخطأ الفعلي وتصحيحه واطلب من Google التحقق من الإصلاح.


حسابات Search Console هي الطريقة الرئيسية والرسمية التي تتواصل من خلالها Google مع مالكي المواقع الفردية. من خلال امتلاك حساب مسجل ، يمكن لـ Google إرسال معلومات مشرفي المواقع حول مشكلات الموقع أو الأخطاء أو حتى العقوبات. كما يوفر بعض الأدوات المحدودة للسماح لك بالاتصال بهم بشأن مشكلات الموقع وطلبات الميزات.

1- إنه مركز تحكم

إذا قمت بتحسين موقع الويب الخاص بك بنشاط ، فأنت تدرك أن تحسين محركات البحث لم "ينتهي" أبدًا. تحتاج إلى تحسين المحتوى الخاص بك باستمرار ، وتحسين إعدادات موقعك ، وتقليل الأخطاء.
يوفر Search Console أدوات تساعد في هذه الإدارة اليومية. يتيح لك إجراء أشياء مثل إرسال خرائط XML الخاصة بك ومراقبتها ، أو مطالبة Google (بإعادة) تقييم أخطائك ، أو معرفة كيفية رؤية Google لصفحات وعناوين URL معينة على موقعك ، على سبيل المثال.

2- لوحة معلومات الأداء

حسابك في GSC مليء بالمعلومات المفيدة حول كيفية عرض موقعك على الويب وأدائه في نتائج البحث. من تقارير سهولة الاستخدام على الجوّال إلى الرؤية وتتبع النقرات ، وغير ذلك الكثير.

إذا كنت جادًا بشأن إدارة موقعك على الويب وتحسينه ، فإن حسابك في GSC هو مركزك العصبي لفهم متى وأين وكيف يظهر موقعك في Google.

3- إنه مصدر بيانات

يمكن استخراج معظم البيانات الموجودة في Google Search Console ودمجها في أنظمة أخرى ، مثل Google Analytics الدي سبق ان شرحنا كيف يمكن الاشتراك به وكذالك Yoast SEO!

وهذا يعني أنه إذا كنت تستخدم مكونًا إضافيًا لـ Yoast SEO ، فيمكنك دمج بعض بيانات GSC مباشرة في موقعك على الويب. ونتيجة لذلك ، يمكن أن تجعل إدارة الأخطاء والتحليلات وعمليات إعادة التوجيه أسهل بكثير.
تحقق من دليلنا الرائع حول كيفية توصيل ذلك ، وكيفية الاستفادة من التكامل.

4- هل أنت جاهز للبدء؟

يجب أن يتمكن أي شخص يدير موقع ويب أو يديره من الوصول إلى حساب Google Search Console مجانًا.

- خاتمة

تعد وحدة تحكم بحث Google أداة يجب استخدامها لكل مالك موقع ويب. إنها طريقة رائعة لمعرفة ما يعرفه Google عن موقعك على الويب ، وتحليل أداء موقعك على الويب في بحث Google واستخدامه لتحسين تحسين محركات البحث.
الخطوة الأولى هي إنشاء حساب والتحقق من موقع الويب الخاص بك ، ثم معرفة كيفية عمل الأدوات والتقارير المختلفة.
بشكل عام ، إنه سهل الاستخدام وبمجرد أن تتعلم كيفية التنقل عبر الخيارات والفلاتر المختلفة ، يمكن أن تصبح أداة تحسين محركات البحث اليومية.

تعليقات