القائمة الرئيسية

الصفحات

خمس نصائح لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo لتصدر محركات البحث

اليوم بادن الله ، سوف 5 نصائح لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo لتصدر محركات البحث.
قد تكون القراءة من الشاشة صعبة ، لذلك إذا كنت تريد أن يقرأ الأشخاص منشور مدونتك بالكامل ، فيجب أن تكون القراءة سهلة. سيؤدي ذلك إلى حصولك على المزيد من الزوار العائدين ومعدل تحويل أعلى. لحسن الحظ ، تحسين سهولة قراءة المحتوى الخاص بك هو شيء يمكنك القيام به بسهولة نسبيًا ، لإعطاء موقعك دفعة سريعة خلال هذه الأوقات الصعبة.

يمنحك هذا المنشور خمس نصائح رئيسية لكتابة مقالات قابلة للقراءة. لجعل سهولة القراءة أكثر سهولة ، يقدم فحصًا للقراءة! إنه متوفر بعدة لغات ونضيف لغات جديدة بانتظام ، وتحقق من الميزات المتوفرة بلغتك.

1- التركيز على جمهورك



- تذكر أهم النصائح التي يمكنني تقديمها لك : تأكد من عرض النص على المستوى المناسب لجمهورك. إذا كتبت عن LEGO وكان المحتوى الخاص بك موجهاً للأطفال ، فيجب أن يكون من السهل قراءته. ولكن ، إذا كان جمهورك من العلماء الحاصلين على درجة الدكتوراه ، فقد يكون النص الخاص بك أكثر صعوبة ولا يزال مناسبًا.

وبالتالي ، ينبغي اعتبار النصائح الخمس أدناه بمثابة مبادئ توجيهية. بالنسبة إلى بعض الجماهير ، يمكن جعل النص أكثر بساطة ، بينما تكون القواعد صارمة جدًا بالنسبة للجماهير الأخرى. إذا كنت ترغب في التعمق أكثر في فن كتابة الإعلانات لكل من الأشخاص وكبار المسئولين الاقتصاديين ، ففكر في أخذ دورة SEO لكتابة الإعلانات ، وهي جزء من اشتراك التدريب في أكاديمية Yoast.

1) كتابة فقرات واضحة

تأكد من كتابة فقرات واضحة. بالنسبة إلى منشور المدونة ، ننصحك دائمًا ببدء فقرة بأهم جملة ، ثم شرحها أو شرحها بالتفصيل. هذا يساعد القارئ على فهم مفهوم مقالتك ، فقط من خلال قراءة الجملة الأولى من كل فقرة. تأكد من أن فقراتك ليست طويلة جدًا (7 أو 8 جمل طويلة جدًا بما فيه الكفاية).


2) اكتب جمل قصيرة



حاول كتابة جمل قصيرة. الجمل الأقصر أسهل في القراءة والفهم من الجمل الأطول. أيضًا ، من المحتمل أن ترتكب أخطاء نحوية أقل لأن جملك لطيفة وقصيرة. نعتبر الجمل التي تحتوي على أكثر من 20 كلمة طويلة جدًا. إذا كنت تكتب باللغة الإنجليزية ، فتأكد من أن لديك فقط بضع جمل من 20 كلمة أو أكثر في مشاركة مدونة ، ولكن لكل لغة حدودها الخاصة. تأكد أيضًا من أن الفقرات لا تحتوي على أكثر من جملة طويلة لكل منها.


3) حد الكلمات الصعبة

الحد من استخدام الكلمات التي يصعب قراءتها. تذكر أن القراءة من الشاشة أصعب على الجميع. من الصعب قراءة الكلمات التي تحتوي على أربعة مقاطع أو أكثر ، لذا تجنبها قدر الإمكان.

بالطبع ، تتحدث مشاركة مدونتك أحيانًا عن شيء يصعب شرحه أو يتطلب مفردات أكثر تقدمًا. على سبيل المثال ، كتبت منشورًا عن الرسوم التوضيحية. تحتوي كلمة "الرسوم التوضيحية" على أربعة مقاطع ويمكن رؤيتها على أنها كلمة صعبة ، ولكن لا يزال يتعين علي استخدامها (وغالبًا أيضًا). في مثل هذه الحالات ، تأكد من أن الجمل والفقرات ليست طويلة جدًا ، وسيظل القراء على ما يرام!

في ملاحظة جانبية ، ما لم تكن تركز على سوق متخصص ، فإن الكلمات الصعبة عادة ما تجعل الكلمات الرئيسية للتركيز أقل فائدة للصفحة. في المثال أعلاه ، قد تكون "الصور" أو "المرئيات" خيارًا أفضل. تذكر أن أهم شيء هو أن الكلمات الرئيسية التي تركز عليها تناسب موضوع المشاركة. سوف يمنحك البحث المناسب للكلمات الرئيسية بدائل أفضل للكلمات الرئيسية الصعبة.

4) استخدام الكلمات الانتقالية



يمكنك أن تجعل كتابتك أكثر قابلية للقراءة باستخدام كلمات الانتقال المناسبة (أو كلمات الإشارة - نفس الشيء). الكلمات الانتقالية هي كلمات مثل "الأهم" أو "لأن" أو "لذلك" أو "إلى جانب ذلك". يعطون التوجيه لقرائك. تعطي هذه الكلمات إشارة إلى أن شيئًا ما قادم: إذا كنت تلخص ، فستستخدم "الأول" و "الثاني" و "الثالث" وما إلى ذلك. إذا كنت تريد المقارنة ، فستكتب "نفس" ، أقل "،" بدلاً من ذلك "،" بينما "أو" إما ". إذا كنت تريد أن تختتم ، فستستخدم "وبالتالي" أو "بالتالي" أو "بالتالي".


يشبه استخدام الكلمات الانتقالية وضع الاسمنت بين الجمل الخاصة بك. تظهر العلاقة بين جملتين من خلال استخدام الكلمات الانتقالية. سيفهم القراء المحتوى الخاص بك بشكل أفضل إذا كنت تستخدم هذه الأنواع من الكلمات بشكل صحيح.

5) استخدام الاختلاف!

لكي تكون القطعة جذابة للقارئ ، يجب أن تكون متنوعة - يجب أن تحاول تجنب التكرار وتغيير الأشياء قليلاً! قم بتبديل الفقرات والجمل الطويلة بأقصر منها وحاول استخدام المرادفات إذا كنت تميل إلى استخدام كلمة معينة كثيرًا. يستخدم بعض الأشخاص الكلمتين "و" أو "أيضًا" كثيرًا. إن مزجها بكلمات مثل "أيضًا" أو "علاوة على ذلك" يمكن أن يجعل كتابتك أكثر جاذبية - وأكثر قابلية للقراءة أيضًا.


2- استخدم اساليب جديد في الكاتبة



لمساعدتك على كتابة نسخة قابلة للقراءة ، نقدم فحصًا للقراءة في. يتحقق من طول الجمل والفقرات الخاصة بك ، وما إذا كنت تستخدم الكلمات الانتقالية أو العناوين الفرعية. والأكثر من ذلك ، أنه يقيِّم استخدامك للصوت السلبي. كما يحسب أيضًا درجة Flesch Reading Ease للقطعة ، وهي صيغة تشير إلى مدى سهولة فهم النص الخاص بك. تحقق من درجة قراءة هذا النص


- استنتاج

إذا كنت تريد أن يصل قراءك إلى نهاية مشاركة مدونتك ، فتأكد من سهولة قراءة النص. لا تجعل النص الخاص بك أكثر صعوبة مما يجب عليك. تجنب الجمل الطويلة واكتب فقرات واضحة.

يمكن لأدوات مثل Grammarly و Hemingway مساعدتك في كتابة نص أكثر قابلية للقراءة. وإذا كنت تستخدم مكون الإضافي الخاص بك ، فستحصل على فحص لقراءة المحتوى الخاص بك أيضًا ، حتى تتمكن من التحقق مما إذا كانت كتابتك صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين وقابلة للقراءة في نفس الوقت!

كتابة مقال متوافق مع السيو
شروط السيو
كتابة محتوى متوافق مع السيو

تعليقات